القائمة الرئيسية

الصفحات

يتباهون بالرقاب الطويلة | تعرف على قبيلة كايان أغرب قبائل تايلاند

 يتباهون بالرقاب الطويلة | تعرف على قبيلة كايان أغرب قبائل تايلاند


تعرف على قبيلة كايان أغرب قبائل تايلاند


لا شك من أن مفهوم الجمال مفهوم نسبي، فمن الممكن أن تكون قد سمعت عن قبائل تعد المرأة الممتلئة رمز للجمال، وأخرى تعتبر اللون الأسود هو المقياس الأساسي لتحديد جمال المرأة، لكن هل سمعت من قبل عن قبيلة سكانها يتباهون بالرقاب الطويلة!!!

لا تستغرب عزيزي فما سمعته صحيح تماماً، فقبيلة كايان في تايلاند تعتبر واحدة من أغرب القبائل في العالم، حيث أن الرقاب الطويلة هي المقياس الأساسي للجمال، وتصنف المرأة ذات الرقبة الطويلة على أنها الأجمل بين أقرانها.

وفي مقالتنا اليوم سنعرفكم على القبيلة التي سكانها يتباهون بالرقاب الطويلة، ويعتبرونها من أبرز ما يميز المرأة، هيا بنا نتعرف على قبيلة كايان في تايلاند.

موطن قبيلة كايان

تقطن قبيلة كايان والتي تسمى أيضاً قبيلة الرقاب الطويلة في تايلند وتحديدا في مدينتي شنغ ماي (ching mai) وكذلك في مدينة شنغ راي(ching rai فهذه القبيلة ومنذ قديم الزمان كان من عاداتها أن تتباهى النسوة من هذه القبيلة بطول أعناقهن، وهو ما يعتبر مقياس الجمال الأهم عند المرأة لديهم ولا شيء غيره، ومن أجل أن تصبح الرقاب أكثر طولاً وإغراءً فإن النسوة في قبيلة كايان يتفنن في وضع حلقات حول رقابهن من أجل الضغط عليها وشدها إلى أعلى وكلما استطالت أكثر يضعن حلقات جديدة.

الرقاب الطويلة ونساء كايان

كما ذكرنا في البداية، فمن بين التقاليد السائدة في قبيلة كايان أن جمال المرأة يقاس بطول عنقها، فكلما كان عنق المرأة طويلا فإن ذلك يدل على مدى جمالها وتميزها عن باقي النساء صاحبات الرقبة الأقل طولا منها، حيث أنه من عادات نساء قبيلة كايان وضع حلقة نحاسية حول العنق ابتداء من بلوغ الفتاة الخامسة من عمرها، وفي كل عام يقومون بإضافة حلقة جديدة، حيث إنه من الممكن أن يصل عدد اﻷطواق إلى حوالي 20 طوقا، أما وزنها فقد يتراوح بين أربعة إلى خمسة كيلوجرامات.

حيث يؤدي ثقل النحاس الملفوف حول العنق إلى انخفاض شديد في مستوى الاكتاف عن الوضع الطبيعي، ولهذا السبب قد يخيل للناظر أن الرقبة طويلة إلا أن السبب الحقيقي في طولها يعود إلى الانخفاض غير الطبيعي على مستوى الاكتاف، وهو الشيء الذي من الممكن أن يؤدي إلى ضعف شديد في عضلات الرقبة وعدم تحمل إزالة الاطواق، وذلك لكونها تعتبر السند الوحيد الذي يحمي الرقبة ويمنعها من التقوس والثني في حالة تمت إزالة هذه الأطواق، حيث أنه من الممكن أن يؤدي نزعها في بعض الأحيان للموت، وذلك يتم في حالة قيام المرأة بأفعال مشينة مثل الخيانة أو السرقة، فعندها تتم إزالة الحلقات كعقاب لها.

تعرف على قبيلة كايان أغرب قبائل تايلاند


لماذا ترتدي النساء في كايان الأطواق حول رقابها؟

لا بد أن هذا السؤال يشغل بالك الآن وتتساءل لماذا ترتدي النساء في قبيلة كايان أطواق حول رقابها، ولكن هيا لنتعرف على بعض الأسباب والاساطير القديمة حول هذا الموضوع.

يعود تاريخ ارتداء الحلقات في الرقبة لنساء قبيلة كايان إلى حوالي 1000 عام، ولكن هذه الأطواق ليست للحماية من عضات النمور، ولا علاقة لها أيضاً بتاريخ الولادة، حيث تقول بعض الحكايات أن هذه أن المرأة كانت تقوم بلبس ثروة عائلتها على شكل طوق في رقبتها ولا تنزعه أبداً، والبعض الأخر يقول إن النساء في كايان كان يرتدونها من أجل ردع رجال القبائل الأخرى من اختطاف نساء كايان.

أما السبب الذي يعتبر أكثر شهرة هو أن نساء هذه القبيلة يتباهون بالرقاب الطويلة، حيث أنهم يعتبرونها مصدر للجمال ومن أهم مقاييسه، فالرقبة الطويلة تعتبر من أكثر ما يميز النساء لديهم، وهو ما جعل العديد من النساء ترتديها طوال الوقت من أجل أن تجذب الأنظار إليها.

نساء كايان يتباهون بالرقاب الطويلة


الرقاب الطويلة وقبيلة كايان اليوم

اليوم باتت الكثير من نساء قبيلة كايان تتخلى عن الأطواق الملفوفة حول رقابها وذلك لإدراكهن بالأخطار التي قد تلحق بهن، ولكن هذا لا يعني أن لا أحد يرتديها، بل إن عدد من نساء قبيلة كايان ما زلن يضعن الأطواق حول رقابهن ويهتمون بالرقاب الطويلة وذلك من أجل جلب المزيد من السياح والزوار إلى القبيلة والحصول على المزيد من الأموال.

إلى هنا تكون رحلتنا قد انتهت، والتي تعرفنا فيها عن قبيلة كايان التي يتباهون بالرقاب الطويلة فيها، وما جعلها تحصل على لقب أغرب قبائل تايلاند.

اقرأ أيضاً:

 أغلى أنواع القهوة في العالم من فضلات حيوان الزباد


تعليقات

التنقل السريع